من نحن

هذا الموقع هو نتاج شراكة بين “إعلاميون من أجل صحافة إستقصائية عربية” (أريج) ومؤسسة طومسون رويترز لتعزيز تغطية إعلامية منهجية للمسائل المتعلقة بالحاكمية الرشيدة وقضايا الفساد في الأردن.

ويعمل مشروع “حوكمة” بتمويل من صندوق الشراكة العربية – البريطانية لإنتاج تحقيقات مبتكرة في بعض القضايا الأكثر إلحاحا حول تحديات الحوكمة  في الأردن اليوم.

ويتم تقديم جميع التقارير المنتجة إلى وسائل الإعلام المحلية والدولية من أجل إعادة نشرها مجانا بهدف كسب أكبر عدد ممكن من القراء.

وكجزء من المشروع، دربت طومسون رويترز و”أريج” 45 صحافيا أردنيا على كيفية تغطية قضايا الحوكمة وإجراء تحقيقات إستقصائية. ويهدف التدريب إلى تزويد الصحفيين بالعدة اللازمة لإنتاج تقارير صحافية مسؤولة والتشديد على أهمية إعداد تقارير دقيقة ومتوازنة حول قضايا الحكم والحوكمة. ويتلقى المتدربون الواعدون حاليا إرشاداتهم من كبار المحررين لدينا وسيساهمون بتحقيقاتهم الخاصة للموقع.

وتم بناء قدرات فريق عمل الموقع على اساس فهم إدارة الحكم الرشيد، مكافحة الفساد وعمل المنظمات غير الحكومية، من خلال التدريب الإعلامي لتحسين سبل نقل وإيصال أفكارهم إلى وسائل الإعلام وزيادة تغطية إنتاجهم الصحافي في وسائل الإعلام المحلية والدولية.

حول مؤسسة طومسون رويترز:

مؤسسة تومسون رويترز لديها هدف مركزي هو: العمل من أجل التأثير.

نستخدم مهاراتنا الفريدة لتشغيل برامج إعلامية من شانها التحفيز على التغيير نحو الافضل ومنح القراء فرصة للإستفادة من تعزيز دور الصحافة، وتوفير المساعدة القانونية المجانية وتقديم تغطية معمقة لقضايا العالم العربي وبخاصة تلك التي لم تحظى بتغطية كافية.

وقامت خدمة “تراست ميديا”، التابعة لطومسون رويترز، بتدريب أكثر من 11,000 صحافي في 170 بلدا، على مختلف القضايا بدءا من الانتخابات والرياضة وصولا إلى تغطية الأزمات الصحية, حقوق المرأة وقضايا الفساد. وتم إنشاء مشاريع تنموية إعلامية وخدمات إخبارية مماثلة في كل من مصر، زيمبابوي والعراق.

لمزيد من المعلومات راجع www.trust.org أو تواصلوا معنا  عبر:trustmedia@thomsonreuters.com

جميع الحقوق محفوظة © 2015