مختارات صحفية

أبو غنيمة يشيد بالإفراج عن الحراكيين ويطالب بإغلاق ملفاتهم

عمون-  محمد الصالح –

أشاد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة بقرار الحكومة بالإفراج عن معتقلي الحراك، مطالبا بضرورة اغلاق ملفاتهم في محكمة امن الدولة وايقاف محاكماتهم لانها بالاساس باطلة ولا تستند الى اي نص قانوني بل وتخالف الدستور الاردني الذي يكفل حرية التعبير عن الرأي.

وطالب بمحاربة الفساد والفاسدين وضرورة الاسراع بالاصلاح السياسي والاقتصادي واستعادة المال العام الذي نهب على ايدي بعض الفاسدين ممن يقبعون على صدور الشعب الاردني العزيز وينهبون ثروات البلاد ليزيدوا ثرواتهم الشخصية.

وشدد ابو غنيمة على ضرورة إلغاء محكمة امن الدولة وبضرورة عدم تحويل المدنيين إلى محاكم عسكرية خاصة في قضايا الرأي والعمل على إسقاط النهج الامني ورفع القبضة الامنية عن المواطنين الاحرار ووقف النهج البوليسي القمعي في التعامل مع من يطالب بحرية الاردن واسترداد الدولة لمواردها مؤكدا ان الهجمة الامنية على الاحرار لن تثني الحراكيين عن اكمال مسيرتهم المطالبة بالتغيير السلمي. مضيفا أن حرية الرأي والتعبير وحق القيام بجميع الفعاليات الاحتجاجية السلمية حق مصان ويجب على الدولة ضمان هذه الحريات .

واضاف ان على الحكومة مباشرة الإصلاح الجاد والحقيقي باعتباره ضرورة ملحة لا تحتمل التأجيل أو الإحالة إلى المجهول، وتمكين الشعب من أن يكون مصدراً للسلطات وللسياسات والتوجهات وشريكاً في صناعة القرار.

تعليقاتكم

الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015